هل يجوز الصيام بدون سحور في شهر رمضان ؟

  هل يجوز الصيام بدون سحور في شهر رمضان ؟

هل يجوز الصيام بدون سحور في شهر رمضان ؟ والذي يعتبر من أهم الشهور في الدين الإسلامي ، فالصوم من أركان الإسلام التي يجب أن يؤديها كل مسلم بالغ عاقل ، ومع  مع اقتراب موعد شهر رمضان ، بدأت تساؤلات حول أهم ما يمكن أن يحدث في هذا الشهر الكريم ، عبر موقع هكذا يمكنك معرفة الكثير من المعلومات المتعلقة بحكم صيام رمضان بدون سحور.

  هل يجوز الصيام بدون سحور في شهر رمضان ؟
هل يجوز الصيام بدون سحور في شهر رمضان ؟

  فضل شهر رمضان المبارك

شهر رمضان هو الشهر التاسع من العام الهجري ، والذي يأتي بعد شهر شعبان ، وله هذا الشهر مكانة عظيمة ومميزة لدى جميع المسلمين ، لوجوب الصوم المفروض على المسلمين في شهر رمضان.  وخيرها وبركاتها في نهارها ولياليها ، وقد ذكرت آيات كثيرة.  الأحاديث النبوية الشريفة والمشرفة التي تتحدث عن فضائل شهر رمضان المبارك ، وهو شهر الطاعة والمغفرة والتحرر من اللهب ، والصوم في أيامه من طلوع الفجر إلى غروب الشمس كل يوم.

هل يجوز الصوم بدون سحور في شهر رمضان؟

نعم؛  يجوز للمسلمين الصوم بدون سحور ، ولكن ترك السحور نهائياً للصائم مكروه.  لأن هذا مخالف لما أوصى به الرسول الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – في الأحاديث ، وقد ورد في القرآن الكريم آيات كثيرة تتحدث عن فضل الصيام للمسلمين ، وكان  عن الصحابي الجليل أنس بن مالك – رضي الله عنه – أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال: سَحُورُ ؛  في السحور نعمة.

 

في نهاية الختام  وقد تم تحديد ما إذا كان يجوز الصوم بدون السحور في شهر رمضان ، إلى جانب معلومات كثيرة عن شهر رمضان المبارك ، وما له من فضائل عظيمة.