نزيف الأنف عند الأطفال باستمرار

نزيف الأنف عند الأطفال باستمرار

نزيف الأنف عند الأطفال باستمرار بعض الناس يصابون بنزيف في الأنف في كثير من الأحيان ، ونادراً ما يصاب البعض الآخر. قد يكون النزيف  بشكل آثارً بسيطة  من الدم أو دفق  دموية  كبير.

إذا ابتلع الشخص الدم ، فإنه يتقيأ غالبًا لأن الدم يسبب تهيجًا في المعدة.

قد يمر الدم الذي جرى ابتلاعه عبر مسار الجهاز الهضمي ويظهر عند الخروج في شكل براز باللون الأسود.

النزيف الانفي الأمامي

عادة ما يأتي نزيف الأنف من الجزء الأمامي من الأنف (نزيف الأنف الأمامي) من الأوعية الدموية الصغيرة على الجزء الغضروفي الذي يفصل  بين فتحتي الأنف .

يسمى هذا الغضروف الحاجز الأنفي ، ويحتوي على الكثير من الأوعية الدموية. تكون  معظم حالات نزيف الأنف الأمامي أكثر مما هي خطيرة بالفعل ..

نزيف الأنف الخلفي

على الرغم من أن النزف من الأوعية الدموية في الجزء الخلفي من الأنف (نزيف الأنف الخلفي) غير شائع ، لكنه أكثر خطورة  ويكون

العلاج صعبا .

. عادة ما ينطويا النزيف الأنفي  الخلفي على أوعية دموية أكبر من النزيف الأنفي الأمامي.

الأن هذا الأوعية  تقع في الجزء  الخلفي من الأنف ، لذلك يصعب على الأطباء الوصول اليها العلا جها يميل  النزيف الأنفي الخلفي

الظهور لدى  الأشخاص الذين يعانون من تصلب الشرايين (مما يقلل أو يمنع تدفق الدم في الشرايين ، أو الذين يعانون من اضطرابات النزيف ، أو الذين يتناولون الأدوية التي تتداخل مع تخثر الدم ، أو الذين خضعوا لجراحة في الأنف أو الجيوب الأنفية.

الأنف . هناك العديد من الأسباب لنزف الأنف  .في جميع الحالات ، فأن الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين أو الأدوية الأخرى مع تخثر الدم (مضادات التخثر) ، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التخثر ، والأشخاص الذين يعانون من ( تصلب الشرايين  ) هم أكثر عرضة للإصابة بنزيف في الأنف.

الأسباب الشائعة

نزيف الأنف عند الأطفال باستمرار
نزيف الأنف عند الأطفال باستمرار

للأسباب الأكثر شيوعًا لنزيف الأنف هي

الإصابة ، مثل  التعرض ضربة على للأنف  ونكش  الأنف

جفاف البطانة داخلية   الرطبة  للأنف ، كما يحدث في فصل الشتاء. أقل شيوعًا يسبب عدوى الأنف أو أورام الأنف أو الجيوب

. الاضطرابات الجهازية . 

وارتفاع ضغط الدم في ارتفاع ضغط الدم في استمرا  النزيف الأنفي الذي  قد بدأ بالفعل ولكن من غير المحتمل أن يكون السبب الفعلي.

بعض أسباب وخصائص نزيف الأنف

علامات تحذير

يمكن أن تكون بعض الأعراض وسمات معينة أن

تكون المصابين  بالنزف الانفي

ويشمل علامات النزيف الدموي الغزير مثل   الوهن  أو الإغماء أو الدوار عند الوقوف.

استخدام الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم يعاني من اضطراب نزفي ، أو هناك علامات على وجود مثل هذا الاضطراب ، هناك العديد من نوبات  الحديثة  من نزيف الأنف ،  خاصة بدون  وجود سبب  واضح  المعالجة .

يعالج الأطباء أولاً جميع حالات نزيف الأنف أثناء علاجهم للنزيف الأمامي. في بعض الحالات ، يمكن تسريب السوائل  طريق الوريد للمرضى الذين فقدوا كميات كبيرة من الدم ، أو في حالات نادرة نقل دم , أو في حالات نادرة أجراء  نقل دم

. يتم علاج أي اضطرابات نزيف معروفة أو محددة.

نزيف الأنف الأمامي

عادة ما يمكن التحكم في نزيف الأوعية الدموية في الجزء الأمامي من الأنف في المنزل عن طريق الضغط على فتحتي الأنف  معًا  لمدة 10 دقائق بينما يجلس الشخص في وضع مستقيم.

ينبغي على المرض عدم  أ لضغط  الجزء  العظلمي العلوي من الأنف. من الضروري الاستمرار في الضغط على الأنف  بشكل محكم لمدة 10 دقائق  ، وعدم إسقاط الضغط حتى مرة واحدة في هذه الأثناء. ليس من المفيد تطبيق الكمادات الباردة على الأنف ، أو حشو الأنف بورق المناديل ، أو وضع الرأس بوضعيات  مختلفة.

 

النزيف الدموي الخلفى 

من الصعب جدا  إيقاف النزيف من الأوعية الدموية في الجزء الخلفي من الأنف ويمكن أن يهدد الحياة. بالنسبة لهذا النوع من نزيف الأنف ، فإن تقنية الضغط لا توقف النزيف. لأنه يدفع الدم إلى اللجريان  في الحلق بدلاً من  خروجة  من فتحة الأنف الأمامية.

بالنسبة لنزيف الأنفي  الخلفي ،  يمكن للأطباء وضع بالون في شكل خاص في الأنف ونفخه للضغط على مكان النزيف.

 

و لكن هذه الطريقة وغيرها  من أنوع الدك الخلفي للأنف لا تكون  مزعجه  أبدًا ، وقد تتداخل مع تنفس المريض.

غالبًا ما يقوم  الطبيب الأدوية المهدئة للمريض عن طريق الوريد قبل استخدام هذا النوع من البالونات ودكها ونفخها . كما يجري

قبول المرضى الذين يستخدمون هذه البالونات في المستشفى ويتم وصف الأكسجين والمضادات الحيوية لمنع العدوى في الجيوب الأنفية أو الأذن الوسط

يبقى البالون في مكانه لمدة أربعة إلى خمسة أيام على الرغم من أن هذا الإجراء يسبب الألم للمريض ، إلا أنه من الممكن التخفيف من الألم بالأدوية المسكنة.

. إذا لم ينجح البالون ، فقد يحتاج الأطباء إلى إغلاق أوعية النازف

بشكل مباشرة. يخضع هذا لعملية جراحية يتم فيها استخدام الألياف البصرية من خلال جدار الجيب الأنفي. يسمح المنظار للطبيب بالوصول إلى أكبر شريان الذي الأكبر يغذي الأوعية الدموية النازف و أغلاقه (غالبا بواسطة ملقط) في بعض الأحيان  يستخدم الأطباء تقنية الأشعة السينية لتمرير قسطرة صغيرة عبر الأوعية الدموية للشخص إلى مكان النزف وحقن مادة لغلق الأوعية الدموية النازف الاصمام

 

 

وبهذا وصلنا ال ختام هذا النشاط ونتمنا   ان نكون قد اوفينا بموضوع نزيف الأنف عند الأطفال باستمرار عبر  موقع هكذا