مهاره الإقناع وكيف يمكنك تطويرها

مهاره الإقناع وكيف يمكنك تطويرها

مهاره الإقناع وكيف يمكنك تطويرها

الإقناع أو مهارات

الإقناع في اللغة الإنجليزية هي تلك القدرة التي يمتلكها بعض الأشخاص والتي تمكنهم من تغيير سلوكيات وقناعات وسلوكيات شخص أو مجموعة أخرى تجاه فرد أو مجموعة أفراد أو أحداث أو فكرة معينة  .

غالبًا ما يتم الإقناع عن طريق نقل رسالة أو شعور أو معلومات أو تفكير للطرف الآخر أو مزيج من هؤلاء.  لماذا نفشل في الإقناع يفشل الكثير منا في عملية الإقناع ، لأنهم لا يدركون أنها مهارة يجب تعلمها وتدريبها.  صحيح أن البعض يتقن فن الإقناع ويؤثر على الآخرين بالفطرة ، لكن البعض الآخر يحتاج إلى العمل الجاد من أجل اكتساب هذه المهارة.

وبالتالي ، فإن الافتقار إلى مهارات الإقناع ، قد يؤدي في بعض الأحيان إلى اتباع أساليب خاطئة من أجل تغيير وجهات نظر الأطراف الأخرى مثل:
الترهيب أو الترهيب أو الترهيب أو الابتزاز كلها أساليب غير فعالة للإقناع.

تثبت العديد من الدراسات والأبحاث الدولية أن الإنتائج تكون دائمًا أعلى عندما ننجز الأمور عن طيب خاطر.  قد يفعل الآخرون ما تطلبه منهم إذا استخدمت القوة ضدهم ، لكن ثق أن ذلك سيكون لفترة قصيرة فقط أثناء تواجدك حولهم.

مهاره الإقناع وكيف يمكنك تطويرها
مهاره الإقناع وكيف يمكنك تطويرها

في اللحظة التي تبتعد فيها ، ستنخفض الإنتائج وسيتراجع كل شيء بسبب نقص الحافز الشخصي. الاستعجال يعتقد البعض أن تذكير الآخرين باستمرار بالحاجة إلى فعل شيء ما سيحفزهم في النهاية على القيام بذلك.

لكن هذه الطريقة خاطئة تمامًا ، وهي بعيدة كل البعد عن فن الإقناع.  حتى لو فعل البعض ما تطلبه منهم بعد التذكير والإصرار ، فإنهم سيفعلون ذلك بهدف التخلص منك وإلحاحك!  بينما قد يغضب الآخرون منك ويصدونك بشدة.

هل تريد معرفة التخصص الجامعي الذي يناسب شخصيتك  تعرف على سمات شخصيتك وأفضل التخصصات التي تناسبك أكثر.  تقديم اختبار تحليل الشخصية من فرصة. الإفراط في تقييم قدرتك على الإقناع عندما تكون واثقًا جدًا من قدراتك الإقناعية ، فمن المرجح أن تتوقف عن محاولة تطوير مهاراتك في الإقناع والتأثير على الآخرين.

لذلك ، مع التغييرات في عالمنا ، يجب عليك تقييم مهاراتك من وقت لآخر وتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى مزيد من التحسين والتعزيز. الحماسة المبالغ فيها يعتقد البعض أن إظهار الحماس والعاطفة هو السبيل الوحيد لإقناع الآخرين والتأثير عليهم.

طبعا لا أحد ينكر أهمية وجود الشغف والحماس في تحقيق الأهداف والتأثير على آراء الآخرين وبهذا الحماس والنشاط وباصرار وصدق الكلمه نعتقد انك ستصل الى ماتريده من غيرك لاقناعهم بما تراه.

 

وبهذا وصلنا الى نهاية الى ختام النشاط ونتمنا ان نكون قد اوفينا بموضوع

مهاره الإقناع وكيف يمكنك تطويرها عبر موقع هكذا