مهارة جديدة مطلوبة حتى تتحقق النجاح

مهارة جديدة مطلوبة حتى تتحقق النجاح

مهارة جديدة مطلوبة حتى تتحقق النجاح يتطور الشخصي التطور المهني مهارات النجاح

لقد أصبح كل شيء يؤدى عن بعد في عالمنا في ظل الظروف التي نشهدها ،وبات الناس ويسارعون الى مواكبة التطورات الحديثة التي يتطلبها الوضع ؛ فكيف ستتعلم المهارات المطلوبة التي يحتاجها أصحاب العمل اليوم أذ عليك
ان تتعلم مهارات صلبة وناعمة جديدة باسرع ما ممكن لذا ، نقدم لك مهارة جديدة مطلوبة لتضيفها إلى خبرتك الحالي من المهارات

المهارات الصلبة المطلوبة:

المهارات الصلبة هي مهارات محددة تحتاجها لأداء عملك ، والتي يمكنك

مهارة جديدة مطلوبة حتى تتحقق النجاح
مهارة جديدة مطلوبة حتى تتحقق النجاح

تعلمها وإتقانها من خلال التدريب والتعليم.

تتطلب الوظائف الإلمام باستخدام مهارات الكمبيوتر ؛ لذلك يجب أن عليك المسارعة الى الاطلاع مجموعة متنوعة من البرامج والى اتقانها حيث يمكنك في كثير من الحالات ، تعلم المهارات التقنية من خلال التدريب أثناء العمل ، أو البحث عن دورات تدريبية – التسجيل في برامج تقدم شهادات معتمدة لاكتساب هذه المهارات الجديدة.

اتخذ موقفًا يسمح لك اكتشاف حلول لجميع المشكلات التي تواجهها ،وواصل السعي الى حلها مهما بلغت صعوبة الامر اذ يشبه ايقان استخدام التكنولوجيا ممارسة التمارين الرياضة ،فكلما تدربت أكثر أصبح الأمر أسهل.

2. الدهاء والحكمة:

لا أحد يعرف كل المعلومات اللازمة التي تتطلبها أعماله ؛ لذا فإن التحلي بالدهاء الحكمة يعني اكتشاف المعلومات التي تحتاجها لأداء عملك باتقان حيث ستخدمك هذه المهارة؟

طوال حياتك المهني .
عليك أن تكتشف أين تكمن فجوات المعرفية
، ثم يجاد طريقة لسدها . في هذا الصدد ،يعد الإنترنت وسيلة لا تقدر بثمن ؛ لذا ابحث عن الدورات التدريبية التي تقدمها بعض المعاهد أو الجامعات أو برامج الشهادات ،كما يمكنك توفير الوقت عن طريق طلب نصيحة الأشخاص الذين لديهم الخبرة التي تحاول اكتسابها ؛ فبامكانهم توجيهك إلى الطريق الصحيح.

. إدارة الوقت:

هناك عشرون مشروعً عليك انجازه ، ومجرد التفكير في مقدار العمل الذي يشغلك يشتت انتباهك؛ لذا
نظم أمورك بدلا من ذلك ففي عالم الأعمال الذي ينمو بصورة كبيرة سيجنبك الانتباه إدارة الوقت

الارهاق الناتج عن المسارعة دائما الى الالتزام بكل موعد نهائي مرتقب .

وتتضمن إدارة الوقت في الواقع العديد من المهارات منها:

تحديد المواعيد النهائية ، والعمل بشكل عكسي لتقرر
ما عليك إنجازه خلال اليوم ، ومنح الاولوية المشاريع الهامة ، وتأجيل المشاريع غير العاجلة حتى وقت لاحق واذ اضطر الأمر ، الاستيقاظ قبل ا بساعة (أو الخلود الى للنوم متأخرًا) حتى تتمكن من العمل دون انقطاع من مكتبك في المنزل ، ولكن إذا كنت تعمل دون انقطاع من مكتبك في المنزل أما أذا كنت تعمل مع فريق ، الى تقديمها بحيث تقلل التكرار وتوزع جميع المهام
الضرورية.

مصفوفة إدارة الوقت:

كيف تتقن فن إدارة الوقت.
مبادئ المحاسب
حينما تتعلم مهارات جديدة في مبادئ المحاسبة ، ستفهم الأمور التي الها علاقة بالميزانية ، والتي تعد ضرورة

في عالم الأعمال اليوم ؛ فإتقان كيفية تتبع النفقات والدخل وتسجيلهما يعد مهارة عمل أساسية ، بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد إتقان المبادئ الأساسية للمحاسبة ، يمكنك تطبيقها لمساعدتك في تتبع أمور أخرى كالوقت الذي تقضيه في انجاز مشروع ، أو ما إذا كان الإجراء الذي تتخذه يستحق ما تبذله من مال ووقت وجهد .
. التفاوض:
نَّ إثبات وجهة نظرك سواء كان الأمر يتعلق بحصولك على علاوة أم معارضة فكرة لا تريحك يعني أنَّه عليك تعلم مهارة التفاوض لذا ابدأ جمع الحقائق كي تتمتع بالمصداقية ثم ضع نفسك في مكان الشخص الآخرلتفهم الحجج التي قد تحتاج للرد عليها، واختر الوقت المناسب للتفاوض بحكمة.
التحليلات :

إذا كنت لا تحب الرياضيات ، فقد تبدو تحليلات مخيفة للغاية ، ولكن غالبًا ما تتضمن التحليلات “تحليلات إدارة علاقات العملاء التي يمكن أن تساعدك في تحليل أداء إعلان أوحملة تسويقية ؛ في أي مكان عمل ، ستحتاج إلى تتبع الأهداف وقياس أداء استراتيجية معينة ؛ لذا ، فتعلم مهارة التحليلات الجديدة لتسجيل وتحليل البيانات تتعلق
بأهدافك سيجعلك تتفوق على منافسيك.

اتقان في الكتابة .
لن تزول الحاجة إلى مهارات الكتابة مع انتشار أدوات التدقيق الإملائي والنحوي في برامج معالجة الكلمات وحتى إذا لم تكن تضطرًا إلى كتابة
التقارير فإن الاتصالات التجارية المنتظمة تتطلب التواصل كتابيً.
لذلك ، تعرف على كيفية استخدام علامات الترقيم ، والقواعد الصحيحة ، واختيار الكلمات المناسبة ، حتى عندما تكون رسائل البريد الإلكتروني هي الاتصالات التجارية الوحيدة المطلوبة منك ، وأعد قراءة ما كتبته دائما قبل إرساله لتصحيح أي أخطاء ؛ حيث ستثبت طريقة كتابتك الواضحة والموجزة أنك مفكر بارع .

غاء الفعال المطلوبة بشده توقف عن تعدد المهام ، واغلق هاتفك المحمول ، وتوقف عن تفقد بريدك الإلكتروني ، وإعطاء الشخص الذي يتحدث إليك بالكامل.
وبهذا وصلنا الختام هذا النشاط ونتمنا ان نكون قد اوفينا بموضوع مهارة جديدة مطلوبة يجب أن تتعلمها حتى تتحقق النجاح عبر موقع هكذا