مهارات  البلاغه في الكلام

مهارات  البلاغه في الكلام

مهارات  البلاغه في الكلام مفهوم البلاغة ومهارات القراه الجيدة ذات الصلة ما هى طريقة القاء الشعر ، كتب فن الالقاء في الماضي. كان الكتاب الاول فى فن الالقاءمن قبل (أرسطو) مكتوبًا ودعا الكتاب (البلاغة) ، وفي الماضي ، كان العظة إذا أراد أن يخاطب الناس وقفت على قدميه ، إذا كانوا في حالة من التوثيق ، أو يصعد إلى رحلته ، ويكرز بها ، والمقصود هو أنه إذا أراد الواعظ أن يرمي شيئًا ما ، يجب على جميع الناس رؤيته ، واعتمد على ذلك على الارتجال ، وترتيب الأفكار ، وتحدي المستمعين ؛ حيث يعتمد على قوته في التلاوة ، واختيار الكلمات القوية ، واستحضار الصور ، والتشبيهات الخطابية والرسوماتية ، وأشهر دعاة الجهل هو القاس بن الصداد العدي.

 يعتبر مفهوم البلاغة فنًا مهمًا يتعامل مع الجانب العقلي والعاطفي للإنسان ،

إنه فن الإقناع والاستمالة ؛

نظرًا لأنه يركز على العاطفة بطريقة واضحة ، وهو اتصال مع الآخرين من جانب ، يقدم الواعظ مجموعة من المعلومات والمفاهيم للجمهور يستمع إليه بطريقة مقنعة ومؤثرة ، وبالتالي يعتبر الإقناع والتأثير أهم هدف في الخطابة والمحور الرئيسي لها. [1] قال سبحانه وتعالى: (الوعظ بهم والقول لهم في أنفسهم هم قول بليغ)

مهارات  البلاغه في الكلام
مهارات  البلاغه في الكلام

تعريف التلاوة هو مجموعة من الكلمات المتناثرة ، حيث يتناول المتحدث مجموعة من المستمعين ؛ من أجل إقناعهم والتأثير عليهم ، وقال العلماء: إن فن شفاعة الجمهور هو محاولة إعدادهم والتأثير عليهم ، وما المقصود بقولهم هو الفن:  إنه علم يستند إلى مجموعة من القواعد والمبادئ والأساليب  والمفاهيم ، لذلك يجب على الشخص أن يتعلم ويمارس ، ويتعود على ،الكلمة:

إن فن التعبير هو “دامس” يهدف الشخص الذي لديه إعداد مسبق ، والتأثير ، والاستمالة الموجودة في هذا التعريف ، إلى الإقناع ، وهو هدف البلاغة ، لأن الخطبة يجب أن تكون قادرة على كسب الناس ، ومعرفة كيفية توجيه عواطفهم ، والتأثير على مشاعرهم ، وهذا هو أساس مهم لفن التلاوة.

مهارات الكلام الجيدة يمتلك فن التلاوة العديد من المهارات التي يجب على الفرد معرفتها وإتقانها ؛ وبسبب هذا الفن ذو الأهمية الكبيرة ، بما في ذلك ما يلي:

ذكرت مهارات التلاوة في الغامدي مجيد بن جعفر الغامدي بعض المهارات التي تجعل الفرد يميز تلاوة جيدة عنهم:
الإخلاص: يجب أن ينقذ أولئك الذين يريدون القيام بعمل ما في هذا العمل ، وهذا يعني أن وجه الله العظيم ، والإغراق ، قد تم التوفيق بين التوفيق والتمثيل. الصدق ، إنه فن التأثير على الآخرين ، لذلك يجب أن يكون هذا الاستمالة في الخير ، والدليل على ذلك هو قول الرسول

وبهذا وصلنا ال ختام هذا النشاط ونتمنا ان نكون قد اوفينا بموضوع
مهارات  البلاغه في الكلام عبر   موقع هكذا