ما هي فواكه فصل الشتاء وفوائدها ؟

ما هي فواكه فصل الشتاء وفوائدها ؟

ما هي فواكه فصل الشتاء وفوائدها؟ غالبًا ما يربط الناس مرضهم بالطقس البارد في الشتاء وتأثيره عليهم ، لكن ما لا يعرفه الناس هو أن نزلات البرد والأمراض الشائعة الأخرى في هذا الموسم ناتجة عن ضعف الجهاز المناعي نتيجة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل كافٍ. ، وهذا يأتي دور الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم ، ومن وجهة النظر هذه سوف نبرز لكم من خلال سطورنا التالية في موقع هكذا أهم أنواع فواكه الشتاء وفوائدها ولماذا يجب إضافة الثمار إليكم. رجيم في فصل الشتاء ويكون الفراولة فاكهة شتوية أو صيفية وهل هناك نسبة أو كمية لتناول الفاكهة يومياً.

ما هي فواكه فصل الشتاء وفوائدها

تنقسم المحاصيل الزراعية إلى موسمين: محاصيل تزرع في الصيف وتسمى (محاصيل صيفية) ، ومحاصيل تزرع في الشتاء وتسمى (محاصيل شتوية) ، وتنقسم الثمار أيضًا إلى ثمار شتوية وثمار صيفية. إليكم أبرز فواكه الشتاء وفوائدها.

ما هي فواكه فصل الشتاء وفوائدها ؟
ما هي فواكه فصل الشتاء وفوائدها ؟

جريب فروت

تتصدر هذه الفاكهة قائمة الفواكه الحمضيات الموسمية في الشتاء. تنضج هذه الفاكهة في يناير. تعتبر من الفواكه  المهمة في فصل الشتاء لأنها غنية بفيتامين سي الذي يساعد في تقوية جهاز المناعة وتقوية العظام وشفاء العدوى من الأمراض بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز الجريب فروت بغناه بفيتامين ج وفيتامين أ ، ويمكنك إضافتهما إلى نظامك الغذائي عن طريق وضع بعض السكر عليهما بعد تقطيعهما أو تناولهما مع الجبن القريش.

التوت البري

أناناس

تتميز فاكهة الأناناس بغناها بالمنغنيز والفيتامين سي الذي يساعد في تكوين العظام وتنظيم نسبة السكر في الدم، فضلاً عن تقويته لجهاز المناعة وخفض مستويات التوتر والقلق، ويساعد عنصر المنغنيز الذي تحتويه هذه الفاكهة على تثبيت فيتامين دال في العظام، مما يجعله بديل رائع لأشعه الشمس، يمكنك إضافة الأناناس إلى نظامك الغذائي والاستفادة من فوائده الكثيرة عن طريق تناوله لوحده أو إضافته لفواكه أخرى ضمن سلطة فواكه غنية بالعناصر المغذية أو تناوله كعصير طبيعي.

الأناناس

الكاكي أو البرسيمون

يوجد الكاكي طوال الموسم. تتميز هذه الفاكهة بطعمها اللذيذ ، على غرار فاكهة البرسيمون من الطماطم. لهذه الفاكهة فوائد عديدة ، حيث تساعد في الحفاظ على صحة القلب وتحفيز الأداء السلس للجهاز الهضمي ، ناهيك عن فائدتها في تقوية البصر،  الهضم او تريد الحفاظ على صحة قلبك تناول هذه الفاكهة والتمتع بفوائدها.

الكاكي

كيوي

يعرف البرتقال بغناه بفيتامين سي والموز باحتوائه على عنصر البوتاسيوم، أما الكيوي يحتوي على الاثنين معاً، ناهيك عن غناه بفيتامين E (ه)، فالبوتاسيوم الذي يساهم في تثبيت الكالسيوم في العظام، والفيتامين سي يقوي مناعة الجسم لمحاربة الأمراض، أما فيتامين E الذي يساعد في تقوية النظر وصحة الدم والبشرة والدماغ، لذلك يمكنك إضافة الكيوي ضمن نظامك الغذائي وتناوله كسلطة فواكه أو في تناول الفاكهة الطازجة أو عن طريق شربها كعصير طبيعي والحصول على فوائدها الصحية والجمالية.

فاكهة الكيوي

تفاح

من لا يعرف القول المأثور القديم “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب” وهذا القول صحيح تمامًا ، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية ، فالتفاح يحتوي على فيتامين ب الذي يحافظ على عدد خلايا الدم الحمراء ، بالإضافة إلى كونه غنيًا. في مضادات الأكسدة التي أثبتت فعاليتها في محاربة السرطان الخبيث ، والألياف التي تجعل تناولها تشعر بالشبع ، لذلك يجب تضمين ثمار التفاح في نظامك الغذائي في الشتاء.

تفاح

لماذا تضيف الفاكهة إلى نظامك الغذائي في فصل  الشتاء؟

تعتبر الفاكهة من الأطعمة الهامة التي يجب تناولها ، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة. إليك أهمية إضافة فواكه الشتاء إلى نظامك الغذائي:

تحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي : من المعروف أن هذا الفيتامين يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض.

غناه بمضادات الأكسدة: التي تحارب علامات التقدم بالسن وتمنع تشكل الجذور الحرة فيقي من الإصابة بمرض السرطان.

وجود الألياف الغذائية في معظمها: الألياف تحسن عمل الجهاز الهضمي وتمنع حدوث بعض أنواع السرطان (سرطان القولون) ، كما أنها تجعلك تشعر بالشبع ، وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يحاولون الخسارة. وزن.

تحتوي معظمها على عناصر غذائية: تحافظ على عدد خلايا الدم الحمراء في الدم وتمنع ضغط الدم.

تحتوي على نسب متفاوتة من السكريات والسعرات الحرارية: يلعب هذان العنصران دورًا رئيسيًا في تزويد الجسم بالطاقة اللازمة للفرد للقيام بأنشطته والعمل على أكمل وجه.

هل الفراولة فاكهة شتوية أم صيفية؟

تعتبر الفراولة ثمارًا موسمية ، أي تتواجد في فصلي الشتاء والصيف. تعتبر الفراولة ثمارًا مهمة جدًا ، فهي تحمي من معظم أمراض الشتاء ، بالإضافة إلى كونها مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي والمنغنيز والبوتاسيوم. ليس ذلك فحسب ، بل إنها غنية أيضًا بمضادات الأكسدة والمركبات النباتية المختلفة. تساعد هذه الفاكهة أيضًا في التحكم في نسبة السكر في الدم ؛ مما يجعلها مهمة للأشخاص المصابين بأمراض القلب أيضًا.

هل هناك نسبة أو كمية من الفاكهة يجب تناولها يوميًا؟

في الحقيقة لا توجد نسبة أو كمية محددة من الفاكهة التي يأكلها الإنسان في اليوم ، أي أن كل شخص يأكل كمية الفاكهة التي تناسبه ، أما الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن فلا يجب أن يأكلوا الكثير من الفاكهة الدهنية مثل الأفوكادو أو الكريم ، والأشخاص الذين يعانون من نسبة السكر في الدم يجب أن لا يأكلوا الكثير من الفاكهة ، لأنها تزيد من نسبة السكر في الدم وتضر بمرضى السكر ، أي يجب الانتباه إلى الأمراض المزمنة وإذا أكل الفاكهة يضر بصحتهم.

وبهذا وصلنا الى ختام هذا النشاط عبر  موقع هكذا