ما هو عدد سكان بنما 2023؟

ما هو عدد سكان بنما عام 2023؟

ما هو عدد سكان بنما 2023؟ بنما هي إحدى الدول ذات الموقع الجغرافي الاستراتيجي المهم ، مما جعلها مركزًا دوليًا للأعمال. إنها دولة ذات نمو اقتصادي سريع وارتفاع دخل الفرد. لذلك ، فهو أكبر اقتصاد دولي في أمريكا الوسطى. جواب السؤال كم عدد سكان بنما 2023 وما هو بنما وويكيبيديا وسنتحدث عن سكان جمهورية بنما.

ما هي ويكيبيديا بنما

بنما هي دولة في منطقة أمريكا الجنوبية الوسطى ، وتبلغ مساحتها حوالي 78200 كيلومتر مربع ، وتقع على مساحة اليابسة بين أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ، ويبلغ طول الأرض 417 كم على المحيط الهادئ ، و 770 كم على المحيط الأطلسي ، وتحد بنما من الشمال المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي ، ومن الجنوب المحيط الهادئ ، ومن الشمال الغربي لكوستاريكا ، ومن الجنوب الشرقي تحدها كولومبيا ، واللغة الرسمية للبلاد هي الإسبانية ، بينما اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية المنتشرة في بنما ، وعملتها بالبوا ، وهو ما يعادل دولارًا أمريكيًا واحدًا.

أكدت الإحصائيات السكانية الصادرة عن الأمم المتحدة أن عدد سكان بنما يبلغ 0.06٪ من سكان العالم ، وهي من أكبر الدول من حيث عدد السكان ، حيث تحتل المرتبة 128 مقارنة بدول العالم. تقدر الكثافة السكانية بـ 58 نسمة للكيلومتر المربع الواحد ، ويبلغ متوسط ​​العمر فيها 79.1 سنة ، وعدد السكان:

يبلغ عدد سكان بنما لعام 2023 حوالي 4،510،970 نسمة ، منهم 2،255،949 ذكور و 2،255،021 إناث.

ما هو عدد سكان بنما 2023؟

سكان جمهورية بنما

يعيش أكثر من نصف سكان جمهورية بنما في ممر العاصمة بنما سيتي كولون ، ويعتبر سكان بنما من أكثر السكان تحضراً في منطقة أمريكا الوسطى ، حيث يعيش أكثر من ثلاثة أرباعهم يعيشون في المناطق الحضرية ، وتعتبر بنما من أقل دول أمريكا الوسطى من حيث الكثافة السكانية ، بينما طبيعة السكان على النحو التالي:

ثمن سكان الاسبان.

سدس السكان أفارقة.

أقلية من الهنود.

أقلية صغيرة جدًا من العرب.

أقلية من الآسيويين.

بهذا الحد توصلنا إلى خاتمة التدوينة عبر موقع هكذا