ما هو اكثر كوكب خطورة ؟

ما هو اكثر كوكب خطورة ؟

 ما هو اكثر كوكب خطورة ؟

كما أن كوكب الأرض ضمن النظام الشمسية  الذي تحتوي على 8 كواكب وعدد كبير من الكويكبات والمذنبات ، ومن ضمن كواكب المجموعة  الشمسي كوكب يشكل خطورة على الكوكب الارض  ومن خلال موقع هكذا سوف نتعرف على ذلك الكوكب. وما سبب تسمية المشتري بهذا الاسم  بالاضافة الى ما  هو الكوكب  الاكثر سخونة مع ترتيب درجات .

حرارة الكوكب بالترتيب .

ان كوكب المشتري هو أكثر  خطورة  في  النظام  الشمسي، كما انه أكبر كواكب بالنظام  في الشمسي  وسمي بجوبيتر  أي اله السماء والبرق عند الرومانيين ومن الجرير بالذكر ان  كوكب المشتري يقع في المرتبة الخامسة من حيث  البعد عن الشمس وكتلة كوكب المشتري تساوي  تقريبا حوالي 1\1000 من كتلة الشمس ، مما يعني كوكب المشتري تساوي  1\3كتل  مختلف الكواكب الأخرى.

الكواكب الداخلية هي أبعد الكواكب

  لماذا يسمى كوكب المشتري بهذا  الاسم ؟

سمي كوكب المشتري بهذا الاسم  لأنه يمضي في طريقه دون أي أو انكسار ، أي  ويستشري  في طريقه دون انحراف ، وقيل إنه أكبر الكوكب تواجد بالمجموعة الشمسية ، ويحتوي كوكب المشتري على نسبة كبيرة جدًا من غاز الهيدروجين و الهليوم ، حيث يعد غاز  الهيدروجين.  هو الغاز الرئيسي المكون له .

كم للمشتري اكبر  الكواكب  في المجموعة الشمسية .

هل هناك كويكب يقترب من الأرض؟

صرح العلماء إنه بالفعل ، هناك كويكب  يدعي ام كيو اقترب من كوكب الارض . اقترب من الأرض من مسافة  1.79 مليون ميل  خلال   27  حزيران \ يونيو ،  وبلغ قطر ذلك

الكويكب حوالي  525- 230  قدمًا ، وظهر بعد عدة أشهر من ظهور 2013 –   صاحب ال 440 قدما .

ترتيب الكواكب حسب بعدها عن الشمس .

  ما هو الكوكب الأكثر سخونة

أن كوكب الزهرة  هو الكواكب  الأكثر سخونة بين  كواكب المجموعة الشمسية ، وذلك  بسبب قربه من الشمس ، حيث لا يفصل بينه وبين الشمس سوى  108 ملايين كيلو متر تقريبا ومن الجدير بالذكر أن حجم وتركيب  كوكب ازحل يتشابه مع تركيب وحجم كوكب الارض ويسمى بالزهرة لظهوره مضيئا فوق كوكب الارض نسبة الدرجة حرارته  العالية .

ما هو اكثر كوكب خطورة ؟
ما هو اكثر كوكب خطورة ؟

يسمي كوكب الارض  بالكوكب المائي  لانه يحوي نسبة

درجة حرارة الكواكب  ترتيب.

تختلف درجة حرارة الكوكب  باختلاف المسافة التي تفصله بينه وبين الشمس ، ومن خلال التالي من نقاط سوف نتعرف على درجات حرارة الكواكب بالترتيب:

درجة حرارة كوكب الزهرة بي  تتراوح بين   574\180 درجة مئوية.

درجة حرارة  كوكب عطارد  تتراوح بين  427-173 درجة مئوية.

درجة حرارة الأرض  تتراوح   من – 07إلى 55 درجة مئوية.

درجة حرارة المريخ: تتراوح من 021-52 درجة مئوية.

درجة حرارة كوكب المشتري: تبدأ من  011 درجة مئوية.

درجة حرارة زحل: تبدأ من -041 درجة مئوية.

درجة حرارة أورانوس ونبتون: تبدأ من – 240 درجة مئوية.

وبهذاوصلنا إلى نهاية النشاط هذا  عبر موقع هكذ