كيف أصبح واثقا من نفسي و قوي الشخصية ؟

كيف أصبح واثقا من نفسي و قوي الشخصية ؟

كيف أصبح واثقا من نفسي و قوي الشخصية ؟ أن تكون شخصًا يتمتع بشخصية قوية هو طموح لكل شخص ، ولا يريد أحد أن يكون العكس ، أي أنه غير واثق من نفسه ولديه شخصية ضعيفة وغير قادر على اتخاذ القرارات المناسبة والتصرف على أنه  يجب أن يكون في الوقت المناسب كيف تكون شخصية قوية هو سؤال.  من الضروري معرفة الإجابة عليها ، حتى يكون للإنسان شخصية قوية ومتوازنة ، فالشخصية القوية لها حضورها وحضورها القوي في المجتمع ، لذلك غالبًا ما تجده الشخصية القوية منتجًا خلاقًا ورائعًا.

محبوب بين الناس و لا نعني بالطبع المعنى السائد عند البعض عن قوة الشخصية , بل نعني هنا المعنى الصحيح لقوة الشخصية و ليس المعنى السائد عند بعض الناس حيث يفسرون قوة الشخصية بالتسلط و التكبر .

فيما يلي مجموعة من الأفكار التي تساهم في اكتسابك لشخصية قوية ، ومن بين هذه الأفكار:

 – كن واثقًا بنفسك: قوة الشخصية مرتبطة تمامًا بالثقة   لأنه لن يكون أبدًا ضعيفًا في الثقة بالنفس وقويًا في شخصيته على الإطلاق .

– تصرف كأنك تتمتع بقوة الشخصية ومع مرور الوقت ستصبح كذلك

– كن لبقا لأن هذا يجعلك شخصية قوية وتتحدث مع الآخرين بلباقة ، وتتعلم فنون الحوار ، وتكون مستمعا جيدا ، وتفهم احتياجات الآخرين وتعتني بهم ولا تنعزل عن الناس.

– كن سعيداً و تصرف كما يتصرف السعداء :  لأن هذا يقوي الشخصية و تصرف كما السعداء ، ابتسم ، تفاءل ، حتى إن لم تكن سعيداً ، تصرف كما يتصرف السعداء و ستكون منهم بإذن الله .

– طوّر نفسك لأنها تقوي الشخصية ، لأن صاحب الشخصية القوية غالبًا ما يهتم بتطوير نفسه ، من خلال القراءة والدورات والاختلاط مع الأشخاص الإيجابيين وما إلى ذلك.

– كن حازمًا ؛ لأنه يقوي الشخصية ؛ لأن الحزم من سمات الشخصية القوية ، لكن هذا لا يعني التطرف والعنف.  انتبه لذلك.

– مدح الآخرين لأنه يقوي الشخصية ، لأن فن الإطراء ما هو إلا مجموعة صغيرة من الأشخاص يجيدونه ، مع العلم أن له دورًا كبيرًا في تكوين صداقات واسعة وثقة بالنفس ، وطريقة لك لتحقيق ذلك.  يحبك الناس ، ولكن احذر من المبالغة ، لأنك قد تصل إلى حد الكذب ، والمؤمن لا يكذب.

كيف أصبح واثقا من نفسي و قوي الشخصية ؟
كيف أصبح واثقا من نفسي و قوي الشخصية ؟

– كن هادئًا لأنها يقوي الشخصية ، ولا تغضب سريعًا  واحذر من أن يغضبك أحد بسرعة ، بل كن صبورًا وهادئًا.

-لا تشتكي لأنها تقوي الشخصية لأن كثرة الشكوى تقلل من هيبة الشخص ،، وهذا لا يعني الكتمان ، فالإنسان يحتاج أن يشاركه أحد بمشاكله وهمومه ، لكن اختر من تشتكي لهم بعنايه

– اعتني بمظهرك “الله جميل ويحب الجمال” لأنه يقوي شخصيتك ويمنحك الثقة بالنفس.

– وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ” تجاهل الجاهلين،، فهم أقل من أن تشغل وقتك وفكرك بهم لأنها تقوي الشخصية

– لا تتدخل في ما لا يعنينك ، لأنه يقوي الشخصية.

– اختر كلماتك بعناية لتقوية شخصيتك وعند الحديث مع الآخرين اختر كلماتك بعناية ، فكل كلمة تنطق بها تعبر عما بداخلك

– احذر من الأخلاق السيئة لأنها تقوي الشخصية وعليك بمكارم الأخلاق ،، العفو والتسامح بلا ذل والكرم بلا إسراف والشجاعة بلا إلقاء النفس للتهلكة والحياء بلا خجل.

15- كن قوياً لتقوية شخصيتك وأظهر قوتك للآخرين ، لا تشعر الآخرين بأنك ضعيف حتى لو كنت كذلك ،، فلو حدث لك أمر سيء – لا سمح الله – لا تظهر للآخرين مدى تأثيره عليك ، بل تصبر ملحوظة : هذا لا يعني التعالي و التكبر ، فحبيبنا محمد – صلى الله عليه وسلم – رآه أصحابه وهو يبكي ابنه ، ورأوه وهو حزين لفقد خديجة

– كن صاحب قرار لتقوية شخصيتك و قرر بنفسك ، لا تنتظر إملاءات الآخرين ، و هذا لا يعني عدم الإستشارة ، بل استشر ولكن القرار يجب أن يكون لك أولاً و أخيراً

لا تكن عبقريًا أو تقلد الآخرين ، وتعتاد على الاجتهاد والسرعة في اتخاذ القرارات، لا تخف من اتخاذ قرار لأن هذه ليست مسألة اختيارية ، بل هي أمر ضروري لتشق

طريقك في الحياة.

ليس لديك خيار هنا.  تريد أن تصبح شخصية قوية ، عليك أن تكون من يتخذ قراراتهم بأنفسهم.

وبهذا وصلنا الى ختام هذا النشاط عبر موقع هكذا