كم مرة حثنا الله على التقوى في سورة الحجرات؟

  كم مرة حثنا الله على التقوى في سورة الحجرات؟

كم مرة حثنا الله على التقوى في سورة الحجرات ؟  أنزل الله القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو الكتاب المقدس الوحيد المحفوظ من التزوير ، وقد حفظه الله تعالى  بأعجوبة إلى يوم الدين ، وسوف نجيب على السؤال عبر موقع هكذا

سورة الحجرات

احدى السور المدنية في القرآن الكريم. نزلت في السنة التاسعة للهجرة وتضم ثمانية عشر آية. كانت بداية الآية بأسلوب النداء كما في آية (يا أيها الذين آمنوا) ، فقد حذرت الآية المسلمين من رفع أصواتهم فوق صوت الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومن أهم مواضيع الآية. السورة الكريمة هي حديثها عن الاحترام والتأدب وحث المسلمين على الأخلاق الحميدة.

يمكن تعريف التقوى على أنها الابتعاد عن المعصية والذنوب وعبادة الله تعالى والإيمان به. المؤمن  الكامل هو من جمع ايمان والجهاد والعمل الصالح والاخلاص وكثرة حث الله تعالي على التقوى في سورة الحجرات لاقتداء المسلمين بالرسول (ص) والتمسك بالإيمان والتقوى لنيل رضا الله تعالي عن المؤمن،

وجواب السؤال: كم مرة حثنا الله على التقوى في سورة الحجرات؟

كم مرة حثنا الله على التقوى في سورة الحجرات؟

سبب تسمية سورة الحجرات بهذا الاسم

سميت سورة الحجرات نسبة إلى  حجرات زوجات النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)  كانوا يسكنوا فيها (رضي الله عليهم ). بل إن بعض المفسرين أطلقوا عليها (سورة الأخلاق). وحثت السورة على أسس التربية والأدب ، ومن أهمها:

طاعة النبي ، واحترام مجلسه ، والتحدث بأدب واحترام ، وخفض الصوت ، وعدم التكلم بصوت عالٍ مزعج.

قال تعالى: عدم تصديق الأخبار الكاذبة والتأكد من الخبر قبل الإيمان به كما في الآية.

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}.

اهتمت السورة بدفع ظلم الظالمين والمصالحة بين المتخاصمين.

نفت السورة الكريمة عن الاستهزاء والهمز واللمز والسخرية من الآخرين.

حذرت سورة الحجرات من الغيبة والنميمة ونهت عنهم.

وبهذا وصلنا الى ختام هذا المنشور عبر موقع هكذا