سبب اندلاع الحرائق في الجزائر

 سبب اندلاع الحرائق في الجزائر

 سبب اندلاع الحرائق في الجزائر  تقع حوادث حرائق في الجزائر بشكل مستمر ، خاصة في فصل الصيف من كل عام ، ويحدث عدد من الضحايا في هذه الحوادث ، بالإضافة إلى الخسائر المادية الجسيمة ، وسوف نتعلم من خلال موقع هكذا هو عدد ضحايا حرائق الجزائر 2022 ، وسبب حرائق الغابات بشرق الجزائر ، كما سنذكر بيان وزارة الدفاع الوطني الجزائرية بشأن الحريق ، وعدد الحرائق في الجزائر منذ بداية هذا الشهر.

سبب اندلاع الحرائق في الجزائر

يعود سبب اشتعال الحرائق في الجزائر إلى التغيرات المناخية ، حيث تؤدي درجات الحرارة المرتفعة بشكل ملحوظ في الغابات الواقعة شمال البلاد إلى حدوث حرائق ، كما تساهم الرياح القوية في امتداد الحريق إلى مناطق واسعة. وأكدت وزارة الداخلية الجزائرية أن بعض هذه الحرائق متعمدة سواء بشكل متعمد أو غير مقصود ، ويتم تسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية لإطفاء الحرائق بمشاركة الجيش الوطني الشعبي والسلطات المحلية للبلديات والبلديات. خدمات الأمن.

كم عدد ضحايا حرائق الجزائر 2022

بلغ عدد ضحايا حريق الجزائر 26 قتيلاً جراء الحريق الذي اندلع في عدة ولايات بالجزائر ، بينهم 24 شخصًا من ولاية الطرف ، وشخصان من ولاية سطيف ، ووزارة الخارجية. وأكدت الداخلية في الجزائر أنه تم تجنيد الآلاف من منتسبي الجيش والحماية المدنية ، وتسخير طائرات الجيش وآخر تابع للحماية المدنية من أجل مكافحة الحرائق ، وأشار وزير الداخلية إلى أن بعض الحرائق متعمدة. أما الحرائق الأخرى فهي ناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة والرياح الشديدة.

بيان وزارة الدفاع الوطني الجزائرية بشأن الحريق

 

 سبب اندلاع الحرائق في الجزائر
سبب اندلاع الحرائق في الجزائر

صرحت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية بما يلي:

“في أعقاب الحرائق التي اندلعت في غابات المحافظات الشرقية مثل الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة بالمنطقة العسكرية الخامسة ، استعانت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بطائرات عمودية من الجو. القوة للمشاركة في عمليات الإطفاء ، خاصة في المناطق ذات التضاريس الوعرة التي يصعب الوصول إليها. وهذا يشكل دعما كبيرا لعمل مفارز الجيش الوطني الشعبي في الميدان ، والمشاركة في إطفاء الحرائق التي اندلعت في مختلف مناطق الغابات والقرى المتضررة.

الجيش الوطني الشعبي في إطار مهامه الإنسانية النبيلة ، ورغم الرياح القوية التي حالت دون تدخل المروحيات في بعض المناطق ، لن يألو جهدا ولن يتردد في التجنيد وبذل كل موارده المادية والبشرية حتى النهاية. إطفاء جميع الحرائق المستعرة “.

عدد الحرائق في الجزائر منذ بداية الشهر الجاري

منذ بداية شهر غشت بلغ عدد الحرائق في الجزائر 106 حرائق نتج عنها تدمير 800 هكتار من الغابات و 1300 هكتار من الأراضي. وبلغ عدد الضحايا منذ بداية الموسم الصيفي 30 ضحية ، والجدير بالذكر أن غابات الجزائر تمتد على مساحة 4.1 كلم. ملايين الهكتارات والحرائق تتزايد في شمال البلاد بسبب التغيرات المناخية.:

وها نحن وصلنا إلى نهاية القصة عبر  موقع هكذا   ، ومن خلاله تعرفنا على سبب اندلاع الحرائق في الجزائر وعدد ضحايا حرائق الجزائر 2022 ، كما ذكرنا بيان وزارة الوطنية الجزائرية. دفاع عن الحريق وعدد الحرائق في الجزائر منذ بداية الشهر الجاري.