الفنون في طريقة الإقناع

الفنون في طريقة الإقناع

الفنون في طريقة الإقناع الاقناع مهارة تحتاج الى الفطنة والذكاء والتعامل مع الآخرين بحنكة، ويختلف أسلوب الإقناع من شخص إلى آخر، حسب تفكيره، والعقلية التي تتعامل معها، فالتعامل مع شخص مثقف ذو خبرة، ومحاولة إقناعه، ليست بالأمر اليسير، بخلاف إذا كنت تتعامل مع شخص بسيط، فيكون اقناعه ممكن ولا يحتاج الكثير من الجهد .

أساليب الإقناع

سوف نقدم لك الطرق الصحيحة التي تساعدك على الإقناع ، وهي اختيار الكلمات المناسبة للإقناع بالتحضير للكلمات المناسبة ، والتفكير في ما هو مناسب للحديث من كلمات قوية ومؤثرة ، ومشاهدة الكلمات التي تخرج منك وبطء في اختيار الكلمات.

ابحث عن النقاط المشتركة .

التي تبحث وتحاول إقناع الناس بالنقاط المشتركة للاتفاق بينك وبين هذه النقاط ومحاولة بناء فكرة قوية تستند إلى تلك النقاط المشتركة.

إستغلال تبادل المنفعة .

استغلال تبادل الفوائد باستخدام الاستفادة من الأساليب الناجحة لإقناع الآخرين ، فإن الحاجة تجبر مالكها على الاتفاق والاقتناع بما هو مقترح ، وخلق الحاجة واكتشاف نقاط الحاجة ، ومحاولة توفيرها.

باستخدام السلطات بطريقة صحيحة

يمكنك استخدام سلطتك وتأثيرك لإقناع الآخرين ، دون التأثير عليهم بطريقة سلبية.

استماع

الفنون في طريقة الإقناع
الفنون في طريقة الإقناع

يعد الاستماع إلى ما يصنعه الآخرون من الأفكار ، والاستماع إليه مهمًا للغاية في إقناعهم ، عندما تستمع إلى الطرف الآخر ، يمكنك تحديد العناصر المهمة التي يمكنك من خلالها إقناعه من وجهة نظرك.

قد تكون مهتمًا بـ: مهارات الاتصال كيفية الحصول على ما تريد من خلال الاستماع إلى الحديث عن المزايا ، استخدم دائمًا المزايا في إقناع الآخرين عند التسويق والبيع مثل الترويج لخدمة معينة أو منتج معين ، من المهم أن تبرز أفضل الميزات ، وما الذي يجعل هذا المنتج مختلفًا عن المنتجات الأخرى الموجودة في السوق.

تكرار المعلومات

لتكرار المعلومات وإعادة صياغتها بأكثر من طريقة ، أثبت المعلومات الموجودة في العقل وإقناع الآخرين بمفهومك وزيادة فرصتك في الإقناع.

أسلوب الاستفهام

أسلوب الإستفهام طريقة حديثة فى إقناع الآخرين بوجهة نظرك وتتمثل في إلقاء سؤال وسط المحادثة، تكمن إجابة هذا السؤال فى صالح إقناع الآخرين بما تريده .

عدم المبالغة 

تحدث على طبيعتك دون أن تبالغ فى الأمر، فالجميع يستطيع أن يفرق بين الامور الحقيقية، والامور المبالغ فيها.

المقارنة مهمة لفرض وجهة النظر يمكنك عمل مقارنة بين أمرين وإظهار المميزات، وإظهار العيوب لتتم عملية الإقناع.

إن مهارة الإقناع والتأثير في حالات أخرى تؤثر على فن الإقناع في كيفية إقناع أمثال الإقناع الناجح للرئيس السادس والثلاثين للولايات المتحدة ليندون جونسون الذي لديه 11 قاعدة يستخدمها لتطوير وتطوير قدرته المقنعة:

خفة الروح والذكاء السريع ، وهي تحظى بدعم مالكها ، وتوفر له الحقائق اللازمة للنجاح.

يتميز بروح الدعابة وخفة الروح ، مما يمنحه حب الآخرين له ، وهذا يساعده على النجاح في عمله.

يبدأ علاقات جيدة مع الآخرين عن طريق الاحتفاظ بأسمائهم وتذكرهم عند مقابلتهم مرة أخرى.

من الأفضل التحدث وجهاً لوجه بدلاً من التحدث على الهاتف ، لأن هذا يساعده على التواصل وإقناع الطرف الآخر بسهولة.

إنه يركز على الثناء والثناء على الطرف الآخر دون الإطراء به أثناء التحدث إليه ، من خلال الإشارة إلى الصفات الجيدة على الجانب الآخر دون المبالغة أو ذكر الخصائص التي لا توجد فيها.

إذا كان متعبًا أو متعبًا ولديه اجتماع لا يظهر مشاعر التعب أو التعب أو عدم الارتياح ، فإنه يظهر أثناء المقابلة

. مرن في التعامل مع الطرف الآخر ولا يُظهر صفات مثل الغرور والأنانية حتى لو كان في وضع قوة ، بل يستمع إلى الطرف الآخر ومطالبه ورغباته.

يشارك آخرون أفراحهم وأحزانهم من مرؤوسيه وخصومه.

يمتدح ويقدر الشخص الذي يكمل عمله على أكمل وجه ويستجيب لمطالبه. إنه يطور نفسه في عمله ولا يتجاوز ، من خلال التعلم من الآخرين حتى يصل إلى مستواهم ويتجاوزهم. كل شخص لديه عيوب ويحاول إخفاءها ، لكن الرئيس ليندون جونسون لا يخفي أخطائه ، بل يحاول التخلص منها.

وبهذا وصلنا الى ختام هذا النشاط الفنون في طريقة الإقناع عبر موقع هكذا