اشهر سلوكيات الاطفال الخاطئه 

اشهر سلوكيات الاطفال الخاطئه

اشهر سلوكيات الاطفال الخاطئه لدى الأطفال في العديد من الأطفال هي العديد من السلوكيات الخاطئة مثل نوبات الغضب والعناد والعدوان ، وهي سلوكيات طبيعية. ومع ذلك  في بعض الأحيان هناك سلوكيات لا يمكن تجاهلها. لذلك ، من المهم التدخل لتقليله قبل أن يصبح عادة الطفل.

وفقًا لموقع ” هيلث ” ، قد تبدو بعض المشكلات السلوكية بسيطة ، ولكن في الواقع يمكن أن تسبب مشاكل للطفل في المستقبل ويجب الانتباه إليها ، ومن المهم التخلص منها بينما لا يزال الأطفال صغارًا لأنه عندما يصل إلى مرحلة المراهقة  سيكون من الصعب جدًا تغيير هذا السلوك.

. عدم الاحترام

عدم الاحترام من أشهر سلوكيات الأطفال الخاطئة

تعد أشهر سلوكيات الأطفال الخاطئة هي عدم الاحترام فإذا تحدث طفلك إليك أو إلى شخص بالغ آخر بفظاظة، تحدثي معه والقيام بعقابه وأخباره أنه لن يُسمح له بالمشاركة في الأنشطة الترفيهية التي يحبها، مثل ألعاب

الفيديو أو وقت مشاهدة التلفاز، ما لم يتعلم كيفية التعامل مع الآخرين بلطف واحترام.

يجب على الأم أن تحترم طفلها عندما تتفاعل معه ، أو مع أشخاص آخرين في حضور طفلك ، حتى تكون قدوة له ، بل وتشكره عندما يفعل شيئًا من أجلك.

تعرف على المزيد: حساسية البعوض عند الأطفال وطرق علاجها

في حين أنه من الطبيعي أن يرغب الآباء في منح أطفالهم الأشياء التي يريدونها ويحتاجونها، فإن إعطاء الأطفال كل ما يريدونه ويحتاجونه تقريبًا لا يفيد الطفل بل في المقابل يتسبب في إفساده،

، يجب حث الطفل على التفكير في هؤلاء الأطفال الذين ليس لديهم ما يملك وهذه طريقة رائعة لتشجيعه على تقدير ما لديه.

  1. المقاطعة عند التحدث

أخبر طفلك أن يكون هادئًا ولا يقاطعك.

قد يكون طفلك متحمسًا بشكل لا يصدق لإخبارك بشيء أو طرح سؤال ، لا تتوقع منه ألا يقاطع محادثتك ، لذا إذا لم يتخلص طفلك من هذه العادة في البداية ، فلن يتعلم الصبر ، لذلك في المرة القادمة أنت على وشك  لإجراء مكالمة أو زيارة مع صديق ، أخبر طفلك أنه يجب أن يكون هادئًا ولا يقاطعك.  بعد ذلك ، اجعله ينخرط في نشاط أو دعه يلعب ليبتعد.  تعرف على المزيد: علاج تأخر الكلام لدى الأطفال بعمر 6 سنوات

اشهر سلوكيات الاطفال الخاطئه 
اشهر سلوكيات الاطفال الخاطئه

4 . العنف أثناء اللعب

مشاهدة أفلام عنيفة يمكن أن تسبب العدوانية للطفل

لا يجب تجاهل الأعمال العدوانية والعنيفة للطفل، مثل دفع أخيه أو ضرب صديق. إذا لم يتم التدخل، يمكن أن يصبح السلوك أشد قسوة ويتعود أن إيذاء الناس أمر مقبول، فقد يكون سلوكه هذا ناتج من أنكِ تقومين بضربه، أو يشاهد أفلام عنيفة لذا امنعي عنه مشاهدة هذا النوع من الأفلام وتصرفي معه بهدوء، وأخبريه أنه يمكنه التصرف بأسلوب لائق للتعبير عن غضبه دون إهانة أحد.

  1. المبالغة والكذب

اجلس مع طفلك ودعيه يعرف أنه إذا لم يقول الحقيقة ، فلن يصدق الناس ما يقولونه.

يمكن للطفل أن يتعلم الكذب تلقائيًا إذا كان يعلم أنها طريقة سهلة ليجعل نفسه يبدو أفضل ، وإذا كنت تعلم أنها طريقة سهلة لتجنب فعل شيء ما أو تجنب العقاب.

عندما يشتكي طفلك ، اجلس معه واجعله يعرف أنه إذا لم يقل الحقيقة ، فلن يصدق الناس ما يقولونه.

عند المبالغة في الكلام والكذب

اسأل نفسك لماذا يكذب عليك ، فلا تلعب معه أو تخرج معه وتشاهد زملائه يخرجون مع أمهاتهم ويشعرون بالغيرة وعدم الثقة بالنفس ، لذلك دوافع الطفل  يجب فهم الكذب والمبالغة ولماذا يخلق القصص.

وبهذا وصلنا الى ختام هذا النشاط اشهر سلوكيات الاطفال الخاطئه

عبر موقع هكذا