أين تقع كوستاريكا على الخريطة؟

أين تقع كوستاريكا على الخريطة؟

أين تقع كوستاريكا على الخريطة؟ التي تعتبر من أكثر الدول الأكثر استقطابا للسياح من جميع أنحاء العالم ، حيث تتميز بموقع استراتيجي مهم في أمريكا الوسطى ، حيث تتميز بمناخها وبيئة جاذبة لها التي يمكن الاستمتاع بها بشكل دائم ، لذلك من خلال موقع هكذا سنتحدث عن دولة كوستاريكا وموقعها بين الدول وأهم حدودها المشتركة ، وسنرفق خريطة مفصلة لدولة كوستاريكا.

نبذة عن كوستاريكا

تعتبر دولة كوستاريكا من دول أمريكا الوسطى التي يحدها عدد من الدول الأخرى من الجهات المختلفة، وتبلغ مساحتها 51100 كيلومتر مربع، كما تم تصنيف دولة كوستاريكا عام 2011 بأقدم دولة ديمقراطية في العالم، حيث تتميز دولة كوستاريكا بالاهتمام البالغ بالتنمية البشرية، حيث استطاعت الحصول على المرتبة 69 على مستوى العالم في 2011، إلى جانب ذلك عرفت الدولة بالاهتمام الكبير بالبيئة والطبيعة فقط احتلت المرتبة الخامسة في العالم والأولى في الأمريكتين في الاهتمام البيئي والمؤشر الطبيعي.

 

أين تقع كوستاريكا على الخريطة؟

تقع كوستاريكا على الممر المائي الضيق لأمريكا الوسطى مع نيكاراغوا في الشمال ، حيث تعتبر إحدى دول أمريكا الوسطى ، والتي تبلغ مساحتها حوالي 51100 كيلومتر مربع ، وتشترك في حدودها مع عدد من الدول الأمريكية مثلا دولة نيكاراجوا تقع على الجانب الشمالي منها ، وقناة بنما من الجنوب الشرقي أما الجانب الغربي فنجد المحيط الهادي ، والجانب الشرقي البحر الكاريبي.

كوستاريكا خريطة الموقع

يستطيع الأفراد رؤية خريطة دولة كوستاريكا وأهم الدول والمسطحات المائية التي تتشارك مع حدودها من خلال الخريطة التالية

خريطة مفصلة لكوستاريكا

تتكون دولة كوستاريكا من سبع مقاطعات ، بحيث يتم تقسيم كل مقاطعة إلى 81 كانتونًا ، ويتم تعيين رئيس بلدية لكل منها. يمكن الاطلاع على مقاطعات ومدن دولة كوستاريكا بالتفصيل من خلال الخريطة التالية:

خريطة مفصلة لكوستاريكا

خريطة مفصلة لكوستاريكا

ما هي عاصمة كوستاريكا

عاصمة دولة كوستاريكا هي مدينة سان خوسيه التي تعتبر من أكبر المدن في كوستاريكا فضلاً عن كونها أقدم مدينة في أمريكا اللاتينية حيث بلغ عدد سكانها في الوقت الحاضر 1،611،616 نسمة ، ويمكن القول أيضاً أن مدينة سان خوسيه تعتبر من أكثر المدن نشاطاً في السياحة والصناعة وتجارياً كونها المركز الرئيسي للبلاد.

في نهاية المنشور ، تحدثنا عن مكان وجود كوستاريكا على الخريطة ، وذكرنا لمحة عامة عن دولة كوستاريكا ، وأرفقنا خريطة مفصلة للبلد ، وتحدثنا عن عاصمتها الرئيسية