أين اختبأ الرسول وأبو بكر؟

أين اختبأ الرسول وأبو بكر؟

أين اختبأ الرسول وأبو بكر؟ أن نزل الوحي عليه أذن الخالق تعالى للرسول الهجرة إلى يثرب ، ويثرب لها العديد من المزايا التي جعلت اختيار الرسول موجودًا عليها ، ومن خلال الأسطر التالية من خلال موقع هكذا سيتم التعرف إلى الغار الذي التجأ إليه النبي والصحابي أبو بكر الصديق.

اختبأ الرسول وأبو بكر في مغارة تسمى مغارة ثور. بعد أن علم المشركون في قريش بهجرة الرسول وخروجه من مكة المكرمة أرسلوا جنودهم للبحث عنه في المناطق المجاورة. في طريقهم للبحث عنه ، صعدوا إلى مغارة ثور. يضرون لو رأوهم ، فقال للنبي صلى الله عليه وسلم: لو نظر أحدهم إلى رجليه ليرانا تحت رجليه. فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: “يا أبا بكر ، ما رأيك في شخصين ، الله ثالثهم؟” باب الكهف. نجا النبي وصاحبه أبو بكر من الكافرين، وقد ذكرت هذه القصة في الآية الكريمة التالية، قال تعالى: {إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لم تره ، وجعل كلمة الذين كفروا أدنى ، وكلمة الله أعلى ، والله قدير حكيم.}

"أين

أين يقع غار ثور؟

يقع غار ثور في الاتجاه الشمالي من أحد الجبال السبعة التي تحيط بمكة وهو جبل ثور، ويبعد ما يقارب أربعة كيلو مترات عن المسجد الحرام في مكة المكرمة، وهذه الغار مرتفع عن مستوى سطح البحر بما يقارب 760 متر، ويقع على صخرة مرتفعة فارغة ومجوفة من الداخل وفيها بابان، باب غربي وباب شرقي، وقد بقي النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر رضي الله عنه ثلاثة أيام مختبئين في هذا الغار.

وفي ختام الإجابة على السؤال أين اختبأ الرسول وأبو بكر الصديق ، واتضح أن الجواب هو غار حراء ، والقصة التي جمعت الرسول مع أبي بكر الصديق رضي الله عنه. تم التعرف عليه في ذلك الكهف ، وتم تحديد موقع غار وارتفاعه.