بيان من «الجبهة العربية التقدمية» بشأن كوريا

بيان من «الجبهة العربية التقدمية» بشأن كوريا

تقارير «المنبر»:
 



صدر عن «الجبهة العربية التقدمية» البيان التالي:
 
أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية، فأقامت الولايات المتحدة الأميركية وأتباعها الدنيا استنكاراً لهذا.
    إنَّ «الجبهة العربية التقدمية» ترى أن الولايات المتحدة الأميركية هي آخر من يحق له التعليق على هذا الموضوع، للأسباب الآتية:
1- إن الولايات المتحدة الأميركية هي التي أمدت العدو الصهيوني بكل الإمكانيات لتصنيع حوالي 250 رأس نووي، ولا تزال تدعم الكيان الصهيوني في مواجهة المجتمع الدولي ووكالة الطاقة الذرية وتمنع صدور أي قرار بإدانة إسرائيل أو إجبارها على إخضاع منشآتها النووية للتفتيش.
2- تفرض الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها حصاراً غير إنساني على شعب كوريا الديمقراطية. كما أنها تهدد بالعدوان على هذه الدولة المستقلة، وتمارس شتى أشكال الاستفزاز، خصوصاً بإجرائها مناورات عسكرية لتهديد كوريا الديمقراطية.
3- إنَّ لجوء كوريا الديمقراطية إلى صنع الأسلحة النووية وتطوير برنامجها للصواريخ البالستية مع ما يرتبه ذلك من أعباء على هذه الدولة، فرضتهما سياسة الردع التي تنتهجها كوريا ضد العدوان والتهديد الأميركيين، ومن أجل حماية أمنها القومي والحفاظ على سيادتها واستقلالها.
   إنَّ القوى العربية التقدمية تتفهم الدوافع المشروعة لجمهورية كوريا الديمقراطية في تطوير برامجها للتسلح التي أملتها ضرورات الأمن القومي في مواجهة العدوان الأميركي. كما تؤكد تقديرها واحترامها الشديدين لهذا الدولة الصديقة.
«الجبهة العربية التقدمية»
 
بيروت بتاريخ 10 نيسان 2016
المقالات تعبِّر عن آراء أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *